آفة خطيرة

العناكب و ام الاربعة و الاربعين
العناكب و ام الاربعة و الاربعين

و قد ترى بسهولة العناكب في المراعي و الاماكن الساحلية ويصنعون شبكات بين شفرات الاعشاب الطويلة بطريقة فنية. هذه المميزات تضع العناكب في تصنيف مختلف و متميزعن بقية مفصليات الأرجل تمتلك ام الاربعة و الاربعون رأس مستدير أو مسطح ، يحمل زوجًا من الهوائيات عند الهامش الأمامي. لديهم زوج من الفك المفصلي الطويل ، واثنين من أزواج الفك العلوي. الزوج الأول من الفك العلوي يتكون من الشفة السفلى ، ويحمل ذيل قصير. يمتد الزوج الأول من الأطراف إلى الأمام من الجسم لتغطية بقية الفم. هذه الأطراف ، أو الفك العلويين

press to zoom
النمل أبيض
النمل أبيض

يوجد النمل الأبيض تحت سطح الأرض في الإمارات العربية المتحدة ويطلق عليها أحيانًا النمل ذات اللون الأبيض بسبب بعض أوجه التشابه بينهما تمتاز بأنها من الآفات التي تسبب تدمير الاخشاب مما ينتج عنه تلف كبير للأخشاب الإنشائية للمباني المحلية / التجارية في جميع أنحاء البلاد إن النمل الأبيض تحت الأرض صغيرة الحجم (حوالي نصف حجم الرأس المطابقة 4-11مليمتر) انها حشرات جسدية ناعمة. تقوم ببناء عش المستعمرة المركزية التي من خلالها يبنون أنفاق تحت الأرض التي تشع دائرة نصف قطرها 90 متر.

press to zoom
النحل و الجراد
النحل و الجراد

يعتبر كل من النحل والدبابير ذات قيمة عالية بالنسبة للإنسان والبيئة ، وقد تم توثيق قدراتهم على مساعدة نباتات التلقيح بشكل جيد بالإضافة إلى أنها مفيدة للغاية مثل الحيوانات المفترسة للآفات الحشرية التي تصيب حدائق المحاصيل والنباتات الطبيعية والنباتات.

press to zoom